وقفت سيدة النساء يوماً على قبر ابيها النبي الاقدس صلوات الله عليهما، وقبضت قبضة من تراب قبره المبارك فشمته ثم بكت وأنشأت تقول: ماذا على مَنْ شمّ تربة أحمدٍ أن لا يشّمَ مدى الزمانِ غواليا ... صُبّتْ عليَّ مصائبٌ لو أنّها صُبّتْ على الأيامِ صِرنَ لياليا ***** ووقف الامام عليّ يوماً على قبر الزهراء صلوات الله عليهما وانشأ يقول: أرى عللَ الدنيا عليَّ كثيرة وصاحبها حتى الممات عليلُ ... لكل اجتماعٍ من خليلينِ فرقة وكلُ الذي دونَ الفراقِ قليلُ ... وإنّ افتقادي فاطماً بعد أحمدٍ دليلٌ على أنْ لا يدومَ خليلُ

الجمعة، أيلول ١٩، ٢٠٠٨

السبع خوات والخالات السبعة

علي الناصر

يبدي ( مسنسل ) سبع خوات باغنية تكول ( ا يا البنات سبعة واكول اكليلات )
لكن متن المسنسل يكول ( ايا البنات على كلبي ضالات ايا يالبنات )( سبع واكول موغفات )
كبل يومين انتهت احداث ( مسنلسل ) سبع خوات وماندري شنو السلفة
شراد يكول ؟؟؟
واحد توصيه امه كبل ما تتوكل ان ما يتزوج الا يزوج خواته السبعه وماندري هاي الطبخة شلون استوت لا كاتب بيه فايدة ويقدمنه ليش هذني البنات خطية ضلن نايمات على كلب اخوهن ولا قدمنه معاناة هذني المكرودات واللي ركس الموضوع ازود ( المخرج ) الما ادري وين اتعلم الاخراج وعلى يامنهج ويا مدرسة طرح هاي المعانات . بالعكس قدمهن بشكل كاريكاتيري يبجي من الضحك
لاهم ولا غم لاشغل ولا عمل عطالة بطالة جذابين وسربلية يحجون بكل المواضيع ومنها العائلية بالكهوة لاخجل ولا وجل .. ها والكهوة فلة .. صانعها اعمى وعود هو يضحك يقكلب بعيونه ويعوج حلكه .( خو مازعلت .. خاف زعلت ) وصاحب الكهوة نسيب هذا الاعمى واحد كلشي ماكو بس يحجي يهدده الاعمى بالخته ( اللي هي زوجة ابو الكهوة ) زين وين الحيا وين الخجل بوية احنه ولد عشاير هاي ماتصير وعيب تطرحون شي هو عيب مو بس ما موجوذ .
يكول النايب ضابط اسعيد دواي اسعيد صارلي 15 سنة عاقد وما اكدر اتزوج ... عمي شني القضية .. هاي وين .. بيا ولاية .. وبيا زمن ... ليش عود.. اشكثر عمر سركيه ( سركية هاي خطيبة اسعيد دواي اسعيد النايب ضابط الطلع عود راد من الحرب بمشهد ماكو منه )
عدي اسعلة لاخوتي الفنانين .
1: لشوكت نضل مخلكنين ومضحكة
2: اذا شلنه ابو الكهوة من السالفة كلها وشلنة الاعمى صانع الكهوة المصيبة الكلساعة مكسر الاستكانت ... صدك ماتدلوني هاي الكهوة البيها صانع اعمى وين .. شلون ؟؟؟ يجوز .. براس الكاتب . هاي ما اكدر اوصل الها .
3: لو شلنه قلع من العرك دحام اللحام والصانع ماله شنو الياثر على السالفة
4:واذا شلنه المثقف وما ادري شنو بس الشعارات الجاهزة
5:الشيخ شنو سالفته كاعد والناس تسولف من هذا حجي الدعايات وشعارات استهلاكية مدحوسه دحس ( وطبعا معروف ليش )
6: ما واحد كعد ويه الكاتب سولف وياه معقولة ماتشوفون المحطات شتقدم
عمي العالم وين انتم وين ما عدكم غير ابن الريف تضحكون عليه وتطلعون كلشي ما يفته ولا يعرف الجك من البك ليش ( يعابيكم الله وبخت كلمن عده بخت )
انوب مايستحي الكاتب مطلع وحده من الخوات تخابر اخوها وتضحك عليه عود هية وحدة غريبة اتحارش بيه والطركاعة الخوات يعرفن ويهددنها وهو يحلم ويعاني ويسهر . عمي بيا شرع بيا اخلاق هو هذا حجي
ون. ض اسعيد مايعرف الرقم ولكم هاي سالفة صانع الحداد يعرف تلفوناتهن كلهن ويخابر وهنه كلهن والحمد لله عدهن تليفونات .
خويه قرية مابيها شغل مشاكل غير خوات اسعيد وما كو سركي يفتل بكذلته ويهين اخوة المحزم ما ادري ليش ؟
هاي الوادم ما بيها احد يعرف يسولف يعرف يمشي مثل الاوادم
وينه المضيف وكعدت اهلنه ؟؟ وين الشيخ والكهوة ؟؟ حتى طبت الزلم بالديوان ( فراش بالحديقة ) ما طبو عدل ولا عرفو شلون يمرون عالديوان ويسلمون وهمة ولد عرب وهذا شي معروف عدهم طبو بهوسة او واحد يطخ بالاخر ودشاديشهم لوطويلة تخط وراهم لو كصير مشلتحة .
وبعد هاذ موكل العندي .. العندي ضيجة خلك . العراقية تقدم هيجي شي مدري شنهي خربيطة لا الها ساس ولا راس وتصرف وكت وفلوس ... صدك .... يكلك خوش فلوس .. شلون ؟؟ لا .. لا .. الطلعها مو اللي اشتغلها ... والعباس ابو فاضل .. ايه مستلمين .. ( ) و( ) جا شلون تطلع ؟؟؟؟ايه والباقين ايه الله اعلم والعنده خالات يقبضن ( خوال ) يشبع مسنسلات .

ليست هناك تعليقات: